البحث عن وظيفة - 11 نصيحة هامة للحصول على وظيفة مناسبة

اذا كنت قد قمت بتأسيس علامتك التجارية المهنية  واعددت منصتك الخاصة للانطلاق فى سوق العمل فانت الان مستعد للبدء باحترافية فى البحث عن فرصة عمل جديدة 

وسنعرض فى هذه المقالة اهم الخطوات والنصائح للحصول على وظيفة جديدة بناء على خبرات وتجارب سابقه

 1-  حافظ على تركيز بحثك عن الوظائف

استخدم محركات البحث عن الوظائف للعثور على وظائف باستخدام الكلمات الرئيسية التي تتوافق مع اهتماماتك والموقع الذي تريد العمل فيه. سيساعدك تضييق معايير البحث على التركيز في بحثك عن الوظائف وسيمنحك المزيد من قوائم الوظائف ذات الصلة للمراجعة وعدد أقل من قوائم الوظائف غير ذات الصلة للتخلص منها.

2- متابعة البحث عن الوظائف

لاتصاب بالاحباط او الياس من عدم وجود وظيفة مناسبة لك او عدم قبولك فى وظيفة سبق تقديمك عليها وحافظ على متابعة البحث وتأكد ان رزقك سوف تحصل عليه ولك ان تعلم انك تؤجر من خلال سعيك للحصول على فرصه عمل .

 

 3- ارسل سيرتك الذاتية وروابط حسابك على لينكد ان الى الشركات المستهدفة

ابدء بالبحث عن الشركات التى ترغب ان تعمل بها وابدء فى ارسال سيرتك الذاتيه او رابط حسابك على لينكد ان لتلك الشركات سواء كانت هناك فرص عمل متاحه حاليا بتلك الشركات او حتى فى حالة عدم توافرها

ويتم البحث عن الشركات سواء من خلال بحث جوجل والدخول الى مواقع الشركات مباشرة او من خلال البحث عن الشركات بموقع لينكد ان ومواقع التوظيف المختلفه ويعتبر موقع وظائف الكويت من اهم المواقع نشر للوظائف المتاحه فى الكويت وستجد هناك العديد من الشركات التى يمكنك التواصل معها بالاضافة الى امكانية التسجيل على مواقع تلك الشركات للحصول على أشعارات عبر البريد الإليكترونى عند توفر فرص عمل جديدة

 

4- اجعل سيرتك الذاتية متفقة مع الوظيفة

حتى إذا كنت تقدم على العديد من الوظائف في الوقت ذاته، فلا ترسل نفس السيره الذاتية الى كل الشركات، لأنّ هذا قد يؤدي إلى زيادة احتمالية رفضك من البداية. إذ يعطي هذا انطباعًا سلبيًا عنك لدى الشركة، التي تشعر أنّك لم تبذل جهدًا في التجهيز للوظيفة، بالتالي لا تستحق فرصة.

بدلًا من ذلك، يمكنك تجهيز سيرتك الذاتية، حتى تجعلها متفقة مع الوظيفة التي تقدم عليها، من خلال تضمين الخبرات المناسبة التي يبحثون عنها فعلًا، وكذلك توضيح ما لديك وسيكون مفيدًا بالنسبة لهم. يتطلب ذلك قراءة إعلان التوظيف جيدًا، وفهم متطلبات الوظيفة وما هي الأشياء التي يبحثون عنها في المتقدمين.

 

5- خذ الوقت الكافي لاعداد خطاب توظيف  لكل وظيفة

كيف يعرف أصحاب العمل أنك تمتلك المهارات التي يبحثون عنها؟ ستحتاج إلى إظهارها لهم. من المهم أن تأخذ الوقت الكافي لكتابة خطاب التوظيف والتى ينبغى أن تربط مؤهلاتك على وجه التحديد بمتطلبات التوظيف فى كل أعلان وتوضيح سبب تميزك وقدرتك على القيام بتلك المهام بنجاح وثقة .

حيث سيؤثر ذلك فى قرار مدير التوظيف وسيكون لديك فرصة أفضل بكثير لإجراء مقابلة مما لو قمت بإرسال سيره ذاتية فقط او بارسال خطاب توظيف عام .

 


6- استعد لإجراء المقابلة

سيساعدك تخصيص الوقت مقدمًا للتحضير للمقابلة على النجاح. كلما كنت أكثر استعدادًا ، كلما كان ذلك اكثر هدوءا وثقه وأقل توتراً.

ابحث عن الشركة قبل الذهاب للمقابلة ، وارتداء الملابس المناسبة ، وممارسة الإجابة وطرح أسئلة المقابلة ، وأبذل جهدًا لإثارة إعجاب المحاور بمهاراتك وخبراتك وثقتك وخبرتك.

 

7- عليك بالثقة والمصداقية  أثناء المقابلة

من المهم أن تكون شخصيًا قدر الإمكان أثناء المقابلة، اى لا تكون مثل الانسان الالى يحفظ اجابات ويرد على الاسئلة بشكل تقليدى ، وألّا تكذب في أي تفاصيل خاصة بك، مع استخدام الحكي ورواية القصص في سرد تجاربك السابقة باحترافية وعدم مبالغه.  فالشركة تبحث عن توظيف فرد لا آلة، لذا كلّما كنت شخصيًا في المقابلة، وواثق من نفسك  وصادق يزيد هذا من إمكانية توظيفك.


 8- الحديث باحترافيه عن عملك السابق

من أهم الأشياء التي تؤثر في حصولك على وظيفة، هي انتباهك إلى الطريقة التي تستخدمها في الحديث عن عملك السابق. بالطبع قد تكون هناك أسباب دفعتك إلى ترك العمل، سواءً كانت سلبية مثل حدوث مشكلة، أو إيجابية مثل رغبتك في البحث عن فرصة أفضل، وبالتأكيد سيسعى محاورك إلى معرفة هذا الأمر. وهنا يجب ان تتحدث بشكل جيد عن عملك السابق ولا تسرف فى انتقاده مهما كانت الظروف ، او تبدء فى سرد احداث ومعلومات تعتبر سرية وخاصة بالعمل السابق ، فمسئول التوظيف يضع فى اعتباره انك ستقوم بنفس الامر عن شركتك الجديده فى حالة رغبتك فى تركها مستقبلا ، لذا، تحدث بطريقة مهذبة، وركّز على ذكر الأسباب والسلوكيات لا الأشخاص ذاتهم.

 

9- ارسال بريد إلكترونى للشركة بعد المقابلة

وستمنحك رسالة بريد إلكتروني  تشكر من قاموا بمقابلتك وتوضح انطباعك الجيد عن الشركة وتكرار ذكر تطلعك للتعاون مع الشركة مستقبلا من خلال فرصة العمل المتاحه ، فرصة أخرى لترك انطباع جيد.وتترك انطباع لدى مسئول التوظيف انك شخص محترف ، ودؤب وتبذل قصارى جهدك لتحقيق النجاح

    

10 - التقديم على الوظائف حتى عند إجرائك مقابلة توظيف مع شركة أخرى

مهما كانت نتيجة مقابلة التوظيف فمن المهم ألّا تجعل رفض توظيفك  اذا حدث يصيبك بالإحباط، لأنّ ذلك شيء محتمل بالطبع قبل نجاحك في الحصول على الوظيفة. بدلًا من الشعور السلبي، يمكنك التركيز على التعلّم من التجربة، ومعرفة الأخطاء التي قمت بها، وما هو السبيل إلى تصحيحها بالشكل المناسب، حتى يمكنك الاستفادة منها في التجارب التالية.

ولا تتوقف عن التقديم على الوظائف حتى بعد اجرائك مقابلة توظيف مع شركة أخرى فقد يتوقف البعض عن التقديم على وظيفة عندما يجري مقابلة توظيف مع أي شركة. قد يترتب على ذلك ضياع بعض الوقت، لا سيّما عند تأخر هذه الشركة في الرد. لذا، بدلًا من الانتظار، يمكنك متابعة رحلة التقديم على الوظائف بشكل معتاد.

 

11-اكتب نصيحتك

سأترك اخر نصيحة  لك تفيدنا بنصيحة من خلال تجاربك الشخصية لتفيد بها الاخرين

 

أحصل على  وظيفتك الان  فى الكويت من خلال موقع وظائف الكويت  


رابط مختصر للمقال https://www.kuwaitjobstoday.com/go/?b=36
عدد المشاهدات : 91


مقالات مختارة



التعليقات



الرجاء تسجيل الدخول لاضافة تعليق على الموضوع دخول