كيف تظهر لصاحب العمل الجديد انك Added Value مع امثله عمليه

من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها أثناء بحثك عن وظيفة أن تُظهر لمدير التوظيف ما يمكنك اضافته للشركة او كما هو شائع انك  Added Value

حيث يبحث أصحاب العمل ومسئولى التوظيف عن المرشحين الذين سيضيفون قيمة إلى مؤسستهم ، وأحد اهم أهداف مدير التوظيف هو التأكد من أن الأشخاص الذين يقوم بتعيينهم هم أصحاب الأداء الأفضل و سينجحون في هذا المنصب. 

 ومن خلال هذا المقال سنشرح لك كيف يمكنك تسهيل الأمر عليهم من خلال إظهار أنك مؤهل جيدًا للوظيفة.

مع امثله عمليه وتبسيط للموضوع حتى يكون قابل للتطبيق والقياس وليس مجرد سرد نظرى لافكار غير قابلة للتطبيق


تاريخك مع النجاح


فكر فى "النجاح"  الذى حققته فى وظائفك السابقة. قبل التفكير فى  الكتابة عن اداءك الوظيفى ، فكر في كيفية قياس النجاح في الوظائف السابقة . إذا كنت تعمل في مجال المبيعات ، فقد يُقاس النجاح بعدد العملاء لديك او حجم مبيعاتك خلال شهر. إذا كنت معلمًا ، فقد يُقاس نجاحك جزئيًا من خلال درجات طلابك ونتائج الاختبارات. تأكد من أنك تعرف شكل النجاح في كل منصب شغلته

بمجرد تحديد النجاحات التى حققتها سابقا قم باعداد قائمة بالفترات التى حققت فيها ابرز نجاحاتك 
على سبيل المثال ، قد تلاحظ شهرًا حصلت فيه على عدد  اكبر من العملاء الجدد ، أو حصلت فيه على اعلى قيمة مبيعات فى فترة زمنيه

فكر في طرق لتحديد هذا النجاح وقياسه. فالارقام  تساعد مديري التوظيف في معرفة كيفية إضافة قيمة للشركة بدقة. ولا يجب أن تتعلق هذه الأرقام بالربحية فقط .  فقد يشير مقياس نجاحك إلى الوقت الذي تم توفيره أو خفض التكاليف أو تحسين العمليات.

على سبيل المثال ، إذا كنت إداريًا ، فيمكنك أن تشرح أنك قمت بنقل مكتبك إلى نظام الارشفه الالكترونيه  ووفرت للشركة حوالي 1000 دينار سنويًا من المستلزمات المكتبية مثل الاوراق والملفات الورقية وغيرها.

الجوائز والمكافأت 

ضع قائمة بالجوائز والمكافأت التي تلقيتها سابقا . إن ذكر أي جوائز أو أي شكل آخر من أشكال التقدير التي تلقيتها في العمل سواء كان ذلك التقدير ماديا او معنويا  يظهر أيضًا أن صاحب العمل قد أدرك أهميتك للشركة.

مصطلحات هامه لابراز قيمتك للشركة


استخدم الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالقيمة. استخدم الأفعال النشطة والكلمات الرئيسية الأخرى في سيرتك الذاتية وخطاب التوظيف التي تساعد على إظهار كيف أضفت قيمة أثناء عملك في الشركات السابقة. تتضمن بعض الكلمات التي قد تستخدمها ما يلي:
انجزت / رشحت / فزت – أنشأت / طورت / صممت - اضفت
انخفض / زاد – متطور – نمو - الإيرادات / الأرباح – اقل من الموازنة التقديرية

متى وكيف تذكر قيمتك


سلط الضوء على إنجازاتك في سيرتك الذاتية


في قسم  الاعمال السابقه  في سيرتك الذاتية ، لا تقم ببساطة بإدراج واجباتك لكل وظيفة سابقة. بدلاً من ذلك ، قم بتضمين أمثلة عن كيفية إضافة قيمة إلى كل شركة. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في استخدام النقاط النقطية لتسليط الضوء على إنجازاتك في كل وظيفه او منصب توليته. مثل التالى :-
صممت
طورت
حققت


امثلة عمليه للقيم المضافة فى العمل
يمكنك إبراز بعض أهم أمثلة القيمة المضافة في ملخص سيرتك الذاتية ، إذا كان لديك واحد. على سبيل المثال ، قد يكتب المحرر ملخصًا لسيرة ذاتية يقول: "محرر مستقل يتمتع بخبرة 10 سنوات في مراجعة المقالات والمقالات والكتب. تعدل ما متوسطه 250 صفحة في الأسبوع لعشرات المؤلفين والمجلات الحائزة على جوائز ".

 يحدد ملخص السيرة الذاتية هذا نجاح المحرر من حيث قدرته على التعامل مع عدد كبير من الصفحات وعدد من العملاء. كما يسلط الضوء على تجربتها مع جودة الكتابة.

او كمدير حسابات يكتب " اعادة هيكلة وتصميم الدورة المستندية  للشركة لعدد 20 مصنع متنوع الانشطه " 


شارك قصة في خطاب التوظيف الخاص بك


في خطاب التقديم الخاص بك ، قم بتسليط الضوء على مهارتين أو ثلاث مهارات أو قدرات توضح مدى ملاءمتك للوظيفة. لكل مهارة ، اذكر الوقت الذي استخدمته لتحقيق النجاح لشركتك.
على سبيل المثال ، يمكنك القول أنك تتمتع بخبرات ادارية ومحاسبية كبيرة حيث انك قمت باعادة هيكلة وتصميم الدورة المستندية  للشركة لعدد 20 مصنع متنوع الانشطه وقد تم تكريمك وحصولك على جائزة وشهادة تقدير مقابل ذلك 
فمن خلال قياس نجاحك والتأكيد على جوائزك ، ستظهر لأصحاب العمل أن مؤسستك السابقة كانت تقدرك.

خلال مقابلة عمل


في مقابلتك ، قد تحصل على سؤال محدد ، مثل "أخبرنا كيف أضفت قيمة إلى وظائفك السابقة". إذا قمت بذلك ، فشارك أمثلة على النجاحات من القائمة التي أنشأتها قبل المقابلة.
يمكنك أيضًا ذكر كيف أضفت قيمة عند الإجابة على أسئلة المقابلة الأخرى. على سبيل المثال ، إذا كنت تسعى للحصول على وظيفة ويتر فى مطعم وسألك القائم بإجراء المقابلة ما إذا كان بإمكانك التعامل مع التوتر في العمل أم لا ، فيمكنك ذكر متوسط عدد الأشخاص الذين قدمت لهم الخدمة في العطلات والاعياد في وظيفتك السابقة . سيُظهر هذا لصاحب العمل أنه يمكنك إدارة بيئة مطعم مزدحمة.

أمثلة على كيفية إظهار أن لديك قيمة مضافة

استخدم هذه العينات للإلهام عند كتابة سيرتك الذاتية وخطاب التوظيف وعند التحضير للمقابلة.
شاركت فى مشاريع انشاء وتنفيذ 126 عمارة سكنية 
العمل كاستشارى لاكثر من 10 شركات مقاولات كبرى فى الكويت 
العمل فى مشروع انشاء محطة تحلية مياة بتكلفة بلغت 1000000 دينار 
الاشراف على انشاء وتنفيذ 10 مدارس حكومية وخاصة 
الحصول على جائزة كذا وجائزة كذا لتنفيذ الاعمال بالجودة المطلوبة ووفقا للخطط الزمنية 



عينة فقرة من خطاب التوظيف

هناك اعلان وظيفى يطلب نادلًا يتمتع بخبرة واسعة في بيئة مزدحمة وسريعه جدا .
فتكتب فى خطاب التوظيف
 أنا مرتاح للغاية ولدي دراية بالعمل في المطاعم الكبيرة المزدحمة. بصفتي مضيفة في مطع  كنت اعمل لمدة ثلاث سنوات فى مطعم كذا ، كنت اقدم الخدمه  بمعدل 300 طاولة في اليوم. لقد منحني مشرفي مرة "موظف الشهر" بسبب قدرتي على التعامل مع ضغوط بيئة العمل المزدحمة.

نموذج استجابة لسؤال المقابلة

فيما يلي مثال على الرد على سؤال المقابلة ، "لماذا يجب أن نوظفك؟":

لدي الكثير من الإلمام بالعمل فى مؤسسة مثل مؤسستكم ، واستمتع بفرصة أن أكون مبتكرًا ومبدعًا ، والتي توفرها الشركة الناشئة. قلت في قائمة الوظائف أنك تريد مفكرًا مبتكرًا يمكنه استخدام الإبداع لزيادة الكفاءة. هذا هو نوع العمل الذي أحب القيام به. على سبيل المثال ، فمن خلال عملى السابق كمسئول عن تطبيق برنامج حسابات جديد لاحظت عدم الاهتمام بتسجيل جميع المعاملات على البرنامج الجديد ، فقمت باعادة بناء الدورة المستندية للحسابات والمالية باعتبار ان مستندات البرنامج الجديد هى المحرك الوحيد للدورة ولايمكن تجاوزها . وفى حالة عدم اتمام اى معاملة على البرنامج الجديد فستتوقف الخطوة التالية لحين اتمام الخطوة الناقصة . مما ساهم فى الالتزام ببرنامج الحسابات الجديد وتطبيقة والاعتماد عليه كليا قبل الموعد المحدد .


رابط مختصر للمقال https://www.kuwaitjobstoday.com/go/?b=35


مقالات مختارة



التعليقات



الرجاء تسجيل الدخول لاضافة تعليق على الموضوع دخول