4 نصائح هامة للحصول على وظيفة جديدة وتأسيس علامتك التجارية المهنية

عناصر المقال 

فيما يلي نقدم لك 4 خطوات هامه ستساعدك فى الحصول على وظيفة جديدة وغرس اولى جذور أسمك المهنى فى سوق العمل ، وعدد من النصائح والخبرات التى ستكون دليك فى الحياه العملية فيما بعد .

فقبل ان تبدء بالبحث عن وظيفة يجب عليك أولا تجميع خبراتك وتأسيس أسمك المهني بصورة تساعدك فى الحصول على وظيفة بطريقة أسهل واسرع وأكثر أحترافية ، حيث انه وبكل أسف يتم أهمال هذا الجزء المهم من اكثر الباحثين عن عمل .

فلنتخيل أنك ستقوم ببيع سلعه او منتج ما فأذا كنت ستقوم بعرضه للبيع فى متجر فيجب عليك اولا شراء متجر فى سوق متميز ثم بعد ذلك اعداد متجرك فى أبهى صورة  ثم تبدء عرض منتجاتك  ، وكلما زادت روعه العرض كلما ازداد سعر بيع المنتج وهكذا أنت ،

 فيجب ان تعرض خبراتك ومهاراتك بصورة احترافية غير متعجله او ناقصه والتى لن تسرع من عمليه التوظيف بل قد لاتحصل عليها من الاساس .

وتتركز خطوات المرحلة الاولى من الحصول على الوظيفة فى مرحلة ما قبل البحث عن الوظيفة التالى :-

1- تجميع خبراتك ومؤهلاتك

أولى خطوات البحث عن وظيفة هو تحديد خبراتك التى حصلت عليها من قبل ومهاراتك ، لا اقصد هنا بالطبع السيرة الذاتية التى ستأتى فى خطوه تالية ولكن يجب عليك اعداد ملف ثابت  يحتوى على خبراتك العملية والمهنية والدورات والمؤهلات التى حصلت عليها ، ويتم تحديثه أولا باول فكثيرا ما يمر على المرء اعمال ومهام يقوم بها بنجاح ومهارة ولكنه لايعود اليها بصورة متكررة فقد ينسي ان يضيفها الى سيرته الذاتية ، ولكن من خلال هذا الملف تستطيع ان تضيف له تلك المهارات وتعود اليها عند الحاجه مستقبلا.

2- كتابة سيرتك الذاتية باحترافية ومصداقية

بعد أن قمت بتجميع ملخص خبراتك ومؤهلاتك ياتى دور كتابة سيرتك الذاتية ،بعيدا عن النسخ واللصق من سير ذاتية أخرى او المغالاه فى ابراز مهارات وخبرات لا تمتلكها ، ولتكن سيرتك الذاتية هى المرأة الحقيقية لخبراتك حتى وإن كنت فى بداية الطريق ولاتمتلك منها الكثير ولكن أجعل الصدق هومنهاج حياتك دائما .

وقد يتساءل البعض لماذا تجميع الخبراتك ثم كتابة السيرة الذاتية ؟ واهمية الاثنين ترجع الى أن ،

كل وظيفة ولها مهام ومتطلبات وظيفية مختلفة فليس من الاحترافية تقديم نفس السيرة الذاتية لعدد من الوظائف مع اختلاف المهام المطلوبة حتى لو كانت لنفس التخصص .

فضلا عن أن تخصيص ملف منفصل لتجميع الخبرات سيجعل متابعة اضافة الجديد عنك اسهل وأيسر حتى لو تم ذلك باسلوب ملخص او أولى بعيدا عن التفكير فى اضافة الجديد فى اى جزء من السيرة الذاتية وتنسيقها بعد الاضافات ....الخ


3- إنشاء حسابك فى لينكد ان ومواقع التواصل الاخرى


لكل نشاط سوق يتداول فيه ، والباحث عن التوظيف يجب ان يكون له نافذه ومكان فى تلك الاسواق الا وهى مواقع التواصل الاجتماعى ولعل ابرزها واهمها فى مجال الحياه العلمية والمهنية هو لينكد أن ،

 والبدء فى التواصل مع مديرى التوظيف ومديرى تخصصك فى الشركات المستهدف العمل بها ومتابعة منشوراتهم التى قد تحتوى فى كثير من الاوقات عن فرص عمل جديده او نصائح مهنيه مفيده.

 وبالاضافة الي ذلك يتم استثمار تواجدك المتواصل على مواقع التواصل الاخرى مثل فيسبوك وتويتر وغيرهم بالانضمام الى الصفحات والمجموعات المهنية والعلمية المتصله بمجال بحثك عن الوظيفة ، ولتكن متفاعلا وذو حضور فى تلك التجمعات بقدر الامكان وبصوره أحترافيه بعيدا عن المبالغه.

ولايقصد هنا بالطبع من التسجيل مجرد تسجيل عضوية باسم مستخدم وكلمة سر ولكن بالطبع ينصح باكمال جميع البيانات الخاصة بك فى ملفك الشخصى من شهادات ودورات وخبرات وتحديثها بكل جديد .


4 - إنشاء حسابك فى مواقع التوظيف المختلفه

يتواجد عدد كبير من مواقع التوظيف والتى تكون نافذه جيدة للحصول على وظيفة جديدة وكما يتواجد موقع وظائف الكويت اليوم كنافذه متخصصة فى التوظيف فى الكويت هناك عدد من اكبر مواقع التوظيف العربية والعالمية التى تتيح لك اضافة سيرتك الذاتية مثل :-

موقع بيت كوم , gulftalent , naukrigulf , monster ,

ننصح بانشاء حساب على تلك المواقع والتفاعل مع الموضوعات المهنية المطروحه بها وعرض اسئلتك او نشاطك عليها 


وبتلك الخطوات نكون قد غرسنا اول جذور حياتك المهنيه فى سوق العمل وسنستكمل حديثنا معا فيما بعد بالبحث عن الوظائف المتاحه بالخبرات الحالية بالاضافة الى متابعة تنميه وتطوير حياتك المهنيه




رابط مختصر للمقال https://www.kuwaitjobstoday.com/go/?b=34
عدد المشاهدات : 100


مقالات مختارة



التعليقات



الرجاء تسجيل الدخول لاضافة تعليق على الموضوع دخول